منتديات احبابنا الغوالي

عزيز الزائر اهلا بك عضو في الاسره الواحده

منتدي للانتاج والتصميم والترفيه والابداع

معا .. ويد بيد .. ننطلق وننشر رابط المنتدي .. بطرقنا الخاصه .. عن طريق الرسائل الفوريه او رسائل البريد . وبارك الله في جهودكم
الاعضاء الكرام حرصا منا علي ان منتدانا اسلامي ندعوكم لوضع مشاركاتكم في المنتدي الشرعي

    كيف ماتت كيليو باترا

    شاطر
    avatar
    زهرة الربيع
    عضو مبدع
    عضو مبدع

    عدد المساهمات : 7
    نقاط : 6837
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 15/04/2009
    العمر : 20
    الموقع : فلسطين

    كيف ماتت كيليو باترا

    مُساهمة من طرف زهرة الربيع في الجمعة يوليو 09, 2010 2:51 am

    أذاعت القناة التلفزيونية الألمانية الثانية "زد.دي.إف" برنامجا تسجيليا يكشف عن معلومات جديدة حول كيفية انتحار الملكة كيلوباترا، آخر ملكات مصر الفرعونيات. الفيلم التسجيلي عرض رؤية مؤرخ السيرة الذاتية للملكة كيلوباترا، الألماني كريستوف شيفر، الذي زار مدينة الإسكندرية مع طاقم تصوير الفيلم والتقى أيضا في مدينة فرانكفورت عالم السموم ديتريش ميبس. وبالرغم من أنه متداول أن كيلوبترا ماتت متأثرة بسم أفعى الكوبرا، إلا أن شيفر يشكك في ذلك.
    "كيلوباترا لم تستخدم الكوبرا للانتحار"
    ويوضح شيفر في الفيلم التسجيلي أن كيلوباترا لم تمت بسم ثعبان الكوبرا، وأن هذه الطريقة تستغرق وقتا طويلا وليست بالضرورة مميتة فضلا عن أنها تسبب آلاما كبيرة كما يمكنها أن تضر بجمال آخر الملكات الفرعونيات. بالإضافة إلى ذلك يشير شيفر في هذا السياق أنه من الصعب أن تمت ثلاث سيدات (كيلوباترا و خادمتيها) بسم نفس الأفعى.
    وعلى عكس ما هو سائد خلص الفيلم التسجيلي الذي عرض تحت عنوان "وفاة كليوباترا. كيف ماتت آخر الملكات الفرعونيات فعلا؟" إلى أن الملكة البطلمية لم تمت متأثرة بسم ثعبان الكوبرا و إنما نتيجة تسمم عقب تناولها لخليط من السموم يحتوي على الأفيون وملك السموم اقونيط والشوكران.
    واعتبرت الملكة كيلوباترا السابعة من "أقوى وآخر ملكات مصر" في العصر الفرعوني. واشتهرت بقصة حبها التي عرفت باسم قصة حب "كيلوبترا وأنطونيو" و التي كانت مجالا خصبا للعديد من الأفلام والمسرحيات العالمية. وبالرغم من أنه من السائد أنها قتلت نفسها بعضة ثعبان الكوبرا في صدرها، إلا أن العديد من المؤرخين لم يؤكدوا صحة هذه القصة وتكاثرت الفرضيات حول كيفية وفاتها.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 18, 2018 9:51 pm