منتديات احبابنا الغوالي

عزيز الزائر اهلا بك عضو في الاسره الواحده

منتدي للانتاج والتصميم والترفيه والابداع

معا .. ويد بيد .. ننطلق وننشر رابط المنتدي .. بطرقنا الخاصه .. عن طريق الرسائل الفوريه او رسائل البريد . وبارك الله في جهودكم
الاعضاء الكرام حرصا منا علي ان منتدانا اسلامي ندعوكم لوضع مشاركاتكم في المنتدي الشرعي

    نريد ردك على أسئلة الحصار

    شاطر

    تصويت

    نريد ردك على الأسئلة ... الحصار

    [ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 0 ]
    0% [0%] 

    مجموع عدد الأصوات: 0
    avatar
    شواطئ الذكريات
    عضو رائع
    عضو رائع

    عدد المساهمات : 18
    نقاط : 6618
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 22/04/2009
    العمر : 24

    نريد ردك على أسئلة الحصار

    مُساهمة من طرف شواطئ الذكريات في الأربعاء أبريل 29, 2009 9:40 am



    قام كيان الاحتلال الإسرائيلي بفرض حصار خانق على قطاع غزة يشتمل على منع دخول المواد الغذائية والادوية والمستلزمات الطبية والمحروقات والوقود الازم لتوليد الكهرباء والكثير من السلع الاساسية والمعيشية للمواطن الفلسطيني اضافة الى منع الصيد في عمق البحر، واغلقت المعابر بين القطاع وإسرائيل، وتم غلق معبر رفح المنفذ الوحيد لأهالي القطاع إلى العالم الخارجي من جانب مصر.
    ويذكر بأن 1.5 مليون فلسطيني يعيشون في القطاع الذي يمتد طوله 45 كيلومترا وعرضه 5 كيلومترات في اوضاع يختلف كلا الطرفين في وصفها حيث يرى الفلسطينيون أن الحياة في قطاع غزة قد تحولت إلى حياة سجناء تحت الحصار الإسرائيلي وهذا ما ينفيه كيان الاحتلال الإسرائيلي والذي حاول عدة مرات تضليل الراي العام العالمي بفتح المعابر جزئيا وغلقها مرة اخرى.
    وتعالت الاصوات المطالبة في العالم العربي والاسلامي لفك هذا الحصار بعد تردي الحالة الانسانية لسكان القطاع مما دفع الاونروا ومنسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة ماكسويل غيلارد بوصف الحصار قائلا أنه "اعتداء على الكرامة الإنسانية."

    الاسئلة
    1- برايك لماذا يفرض كيان الاحتلال الاسرائيلي هذا الحصار ؟
    1- من هو المستفيد من حصار قطاع غزة ؟ ومامعناه؟
    2- هل تتوقع ان يتم فك الحصار في وقت قريب ؟
    3- مامدى تأثر الفلسطينيين والمقاومة في غزة بهذا الحصار ؟
    4- ماعلاقة هذا الحصار بالاجتياحات الاسرائيلية ؟
    5- هل هناك دور للعرب في هذا الحصار ؟وكيف ؟
    6- هل تتوقع ان يقوم العرب بفك هذا الحصار ؟
    7-مارأيك بدور مصر في هذا الحصار ؟
    8-هل تعتقد ان تعالي الاصوات العربية والاسلامية ضد إسرائيل سيساعد بفك الحصار ؟
    9- ماهو دور حكام العرب والمسلمين والشعوب العربية في هذا الحصار؟
    10-برأيك هل للسلطة الفلسطينية بالضفة الغربية دور ما في هذا الحصار؟
    11- هل يمكن اعتبار الحصار ورقة للضغط على حركة حماس والشعب الفلسطيني للتنازل عن المقاومة؟
    12- هل هناك دور تلعبه الادارة الاميركية والغربية في هذا الحصار؟
    13- ماتفسيرك لقبول اسرائيل برسو السفن الاوروبية في ميناء غزة وعدم قبولها برسو السفن العربية ؟
    14- برايك هل يمكن ان يساعد ارسال السفن والقوافل بفك الحصار عن غزة ؟
    15- هل تعتقد بوجود مخطط جديد لدى إسرائيل تمهد له بهذا الحصار؟


    مسك الجنه
    عضو متالق
    عضو متالق

    عدد المساهمات : 37
    نقاط : 6623
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/04/2009

    رد: نريد ردك على أسئلة الحصار

    مُساهمة من طرف مسك الجنه في الأربعاء أبريل 29, 2009 11:07 am

    والله بدي احكي رائيي
    والله قبل حماس كنا مكيفين
    بس هلقت
    لاااااالالالالالالالالا
    والله مع الحكومه الرشيده وتقبلوا مروري
    avatar
    دمعة تائب
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 103
    نقاط : 6709
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 12/04/2009

    رد: نريد ردك على أسئلة الحصار

    مُساهمة من طرف دمعة تائب في الخميس أبريل 30, 2009 1:07 am

    مسك الجنه كتب:والله بدي احكي رائيي
    والله قبل حماس كنا مكيفين
    بس هلقت
    لاااااالالالالالالالالا
    والله مع الحكومه الرشيده وتقبلوا مروري
    هادة الحكي مو صحيح ايمتى كنت مكيف لما كان اليهودي يصول ويجول في ارضكــــــ لما كانت البنت كانت تطلع وهي خليفة على حالها من الشرطة الفاسدة ومن المعاكسات
    اما الان فالحمد لله الذي ازال عنا هذا الغم

    والله اليوم الواحد بضلو للساعة واحدة في نصف الليل وهو مش خايف
    اما زمان

    ما كنا نقعد للساعة تسعة في المنطقة كلها

    ولااااااا تنسى انو ايام زمان كان الضخ والعربدة

    كتيرة اما اليوم مين الراجل يلي يعمل هيك
    خلاااااااااااص زمن العولمة ولى ولن يعود ابدا
    باذن الله
    avatar
    دمعة تائب
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 103
    نقاط : 6709
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 12/04/2009

    رد: نريد ردك على أسئلة الحصار

    مُساهمة من طرف دمعة تائب في الخميس أبريل 30, 2009 1:10 am

    وسامحونا اذا اخرجناكم عن الموضوع

    اااااااااااااااااااااااااااااااااااااسف

    مسك الجنه
    عضو متالق
    عضو متالق

    عدد المساهمات : 37
    نقاط : 6623
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/04/2009

    رد: نريد ردك على أسئلة الحصار

    مُساهمة من طرف مسك الجنه في الخميس أبريل 30, 2009 1:31 am

    بس والله يا اخ دمعه
    انا هاد رائيي ولازم نحترم الاراء
    بس والله لو ترجع الفتنه افضل من هاد الاحصار
    وبعدين في واحد نفسي اطخه
    بستنا بس تطير هاي الحكومه
    وبعدين الواحد بشوف شغله
    وبعدين مين يلي قال انو ما في فلتان في غزه
    ومين يلي قال انو ما في واسطه
    وبعدين ما تفكروا اني انا بحب فتح
    بس الحسم يلي صار مو لازم يكون
    هاد يلي صار
    لصالح مين ؟؟؟؟؟؟؟؟
    جاوب
    وبعدين قصه المخدرات وأشكال كتيره دخلت غزه
    هاي ما كانت تدخل قبل متل هيك
    والله الواحد يموت ولا يشوف هاد الوضع يلي احنا عيشينه
    وبعدين انا بدي انجن من ابويا واخويا في السلطه
    كنت لما يروح علي الدوام كنت اكيف
    الواحد ياخد حريته
    بس هلقيت يا حسره
    بضله قاعدلي في البيت
    مجنني

    خليها علي الله
    وتقبلوا رائيي
    avatar
    دمعة تائب
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 103
    نقاط : 6709
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 12/04/2009

    رد: نريد ردك على أسئلة الحصار

    مُساهمة من طرف دمعة تائب في الخميس أبريل 30, 2009 1:44 am

    مسك الجنه كتب:بس والله يا اخ دمعه
    انا هاد رائيي ولازم نحترم الاراء
    بس والله لو ترجع الفتنه افضل من هاد الاحصار
    وبعدين في واحد نفسي اطخه
    بستنا بس تطير هاي الحكومه
    وبعدين الواحد بشوف شغله
    وبعدين مين يلي قال انو ما في فلتان في غزه
    ومين يلي قال انو ما في واسطه
    وبعدين ما تفكروا اني انا بحب فتح
    بس الحسم يلي صار مو لازم يكون
    هاد يلي صار
    لصالح مين ؟؟؟؟؟؟؟؟
    جاوب
    وبعدين قصه المخدرات وأشكال كتيره دخلت غزه
    هاي ما كانت تدخل قبل متل هيك
    والله الواحد يموت ولا يشوف هاد الوضع يلي احنا عيشينه
    وبعدين انا بدي انجن من ابويا واخويا في السلطه
    كنت لما يروح علي الدوام كنت اكيف
    الواحد ياخد حريته
    بس هلقيت يا حسره
    بضله قاعدلي في البيت
    مجنني

    خليها علي الله
    وتقبلوا رائيي

    مهما كان يجب صحيح احترام الاراء

    ولكن خلينا واقعيين

    هلقيت انت مورس عليكـ ضغوط وكل يوم
    بتتبهدل من تحت راس هادة الضغط شو راح تعمل
    راح تنفجر صحيح
    لانكــــ بطلت تقدر تتحمل كل هذا الضغط

    وبعدين مش الرسول صلى الله عليه وسلم قال
    اراقة دم امرئ مسلم اهون عند الله من هدم الكعبة حجر حجر
    طيب مين هو يلي بدكـــــــ اطخو اه ليكون انا لاني رديت عليكــــــــــ بهذا الاسلوب اه

    مسك الجنه
    عضو متالق
    عضو متالق

    عدد المساهمات : 37
    نقاط : 6623
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/04/2009

    رد: نريد ردك على أسئلة الحصار

    مُساهمة من طرف مسك الجنه في الخميس أبريل 30, 2009 1:49 am

    واللهي هاد يا اخ مشكله شخصيه كانت بيني وبينه
    ويمكن انتا بتعرفه
    قبل هيك اجا علي البيت وقال لابويا ولعمي
    اني بدي اطخه بس هاد الحكي قبل سنتين بس
    لو بعد مليون سنه راح انفذ يلي في عقلي
    لانو تهمني زور
    اني كنت ماشي انا وشب ومعنا سلاح
    وبنحكي مع البنات
    وانا اصلا لما حملته كان يوم جمعه
    وراح اندمه
    وبعدين هوه في سلطه رام الله
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 47
    نقاط : 7836
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 19/11/2008

    رد: نريد ردك على أسئلة الحصار

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس أبريل 30, 2009 1:51 am

    موضوع جيد من الاخ شواطئ\ الذكريات



    ولكن نحتاج ان تكون المناقشات حياديه



    وليست من الطابع العنصري



    اخي مسك الجنه



    لماذا انت سعيد الفتنه عندما قلت لو ترجع الفتنه اهون من الحصار



    هل اذكرك ان الفتنه نائمه ملعون من ايقضها

    هل انت متأكد من انك تريد عودة الفلتان الامني الذي ما كان احد يامن علي نفسه



    حتي حقوقه لم يكن يئمن عليها

    اخي دمعه تائب انت كفيت في الاجابه



    الاح شواطئ لا تغادر موضوعك



    وللجميع هناك اسئله وضعها كاتب الموضوع للاجابه عليها من منكم فعل ذلك

    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 47
    نقاط : 7836
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 19/11/2008

    رد: نريد ردك على أسئلة الحصار

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس أبريل 30, 2009 1:57 am

    مسك الجنه كتب:واللهي هاد يا اخ مشكله شخصيه كانت بيني وبينه
    ويمكن انتا بتعرفه
    قبل هيك اجا علي البيت وقال لابويا ولعمي
    اني بدي اطخه بس هاد الحكي قبل سنتين بس
    لو بعد مليون سنه راح انفذ يلي في عقلي
    لانو تهمني زور
    اني كنت ماشي انا وشب ومعنا سلاح
    وبنحكي مع البنات
    وانا اصلا لما حملته كان يوم جمعه
    وراح اندمه
    وبعدين هوه في سلطه رام الله

    القصه انتهت
    ثم لماذا لم تفعل ما كنت تنوى فعله حتي الان

    هل من شئ يمنعك
    اخي اعلم ان الشيطان يدخل للانسان من الف مدخل

    فاحذر ان يدخل اليك ولا يخرج
    اعلم انما الاعمال بالنيات
    اعلم ايضا انك لا ولن تستطيع فعل ما تريد في هذا الوقت

    ومجرد سؤال هل اتقيت الشبهات عندما كنت مارا بذلك المكان
    اتقو الشبهات
    اعتقد ان هذا يكفي
    avatar
    دمعة تائب
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 103
    نقاط : 6709
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 12/04/2009

    رد: نريد ردك على أسئلة الحصار

    مُساهمة من طرف دمعة تائب في الخميس أبريل 30, 2009 5:55 am

    زين ما عملت اخي سنا الروابي

    باركــــــــــــــــــ الله فيكــــــــــــــــ وجعلكـــــــــــــ
    ذخرا للاسلام وللمسلمين

    وجزيت عنا كل خير

    يجب ان ننصح جميع اخواننا بالحوار لا بالتهدي

    د والوعيد ويجب علينا الا نرى الصواب ونبعد عنه يجب ان نقول الحق ولو على قطع الرقاب

    مسك الجنه
    عضو متالق
    عضو متالق

    عدد المساهمات : 37
    نقاط : 6623
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/04/2009

    رد: نريد ردك على أسئلة الحصار

    مُساهمة من طرف مسك الجنه في الخميس مايو 07, 2009 2:01 am

    بس يا اخ دمعه انتا كلامك صحيح
    وانتا واخي سنا الروابي
    بس هاد رائي ولازم نحترم الاراء
    لو اقنعتوني انا املي انها طير هاي الحكومه
    وتدخل بدلها
    الجبهه الشعبيه افضل من حماس وفتح
    او الجهاد الاسلامي
    او حتي السلف
    وبارك الله فيكم
    avatar
    دمعة تائب
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 103
    نقاط : 6709
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 12/04/2009

    رد: نريد ردك على أسئلة الحصار

    مُساهمة من طرف دمعة تائب في السبت مايو 23, 2009 7:04 am

    طيب اخي احنا لازم نحترم الاراء صحيح

    لكن من غير تجريح في الاخرين

    لانو انت بدك نحترم رايك

    عشان هيك احترم ارائنا عشان نحترم ارائكــــــ

    والموضوع التاني اولا اي حكومة بدها تيجي
    راح تجيب اليهود معاها الا من رحم ربي !!!!!!!!!!!!!! يعني

    اذا راحت حماس راح ترجع ليهود على غزة
    والحكومة القادمة اما ان تكون حكومة وحدو وطنية او
    حكومة تطبيع مع اليهود كما يفعل لمتخاذلون هنك

    في الضفة يرجعون اليهود الى ديارهم واليهد عندهم 11 الف اسير
    اين ضمائر العرب اما آن للقلوب الميت ا تستيق

    ام يأخذون بالمثل القائل

    (قد اسمعت اذا ناديت حيا00ولكن لا حياة لم تنادي )

    اين امثال الاسد "منتظر الزيدي " الصحفي الذي قبل بوش بحذائه
    والمصيبة العظمى انهم يستضيفون المجرمو الي ديارنا

    لا يسعنا الاان نقول حسبنا الله نعم الوكيل

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 22, 2018 8:05 pm