منتديات احبابنا الغوالي

عزيز الزائر اهلا بك عضو في الاسره الواحده

منتدي للانتاج والتصميم والترفيه والابداع

معا .. ويد بيد .. ننطلق وننشر رابط المنتدي .. بطرقنا الخاصه .. عن طريق الرسائل الفوريه او رسائل البريد . وبارك الله في جهودكم
الاعضاء الكرام حرصا منا علي ان منتدانا اسلامي ندعوكم لوضع مشاركاتكم في المنتدي الشرعي

    مواقف طريفة حصلت للشباب في صلاة الفجر

    شاطر
    avatar
    شمعة امل
    عضو متالق
    عضو متالق

    عدد المساهمات : 27
    نقاط : 7843
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 22/11/2008
    العمر : 22

    مواقف طريفة حصلت للشباب في صلاة الفجر

    مُساهمة من طرف شمعة امل في الإثنين أبريل 27, 2009 10:42 pm

    Shocked Sleep Sleep مواقف طريفه حصلت لشباب في صلاة الفجـر
    ****
    .
    .
    .

    يقول أحدهم :

    * مرة كنت انا قايم من النوم تعبان مرة

    توضيت ولبست ثوبي وشماغي وطلعت وشغلت السيارة عاد تعرفون لازم نخليها تحما

    قلت في طول ما تحما السيارة آخذ غفوة داخل السيارة

    خذت غفوة واقوم قلت خلاص الحين السيارة حمت اكيد واشوف النور

    طللللللللللللع والناس صلتتتتتتتتتت وانا توني اقوم

    لا والقهر الوالد مر علي وشافني في السيارة ولا صحاااااني
    ****
    .
    .
    * مرة في الصلاة كنت نعسااااااان ، وفي التشهد الأخير طول الإمام ،

    وطول ، وطول ، وطووووووووول فتأكدت أنه نايم

    بعد فترة حسيت الموضوع فيه ( إن ) !!

    رفعت شماغي من جهة اليمين فما وجدت أحد

    رفعته من اليسار فما وجدت إلا كم شخص من بعيد

    فاكتشفت أني أنا اللي كنت نايم في التشهد

    ****

    .
    .

    * مرة وأنا إمام مسجد كنت كالعادة أقوم لصلاة الفجر مسرع ، لأني طايح بمؤذن مايعرف الدقيقة ،

    المهم أني في هالمرة قمت توضيت ولبست ثوبي وأخذت شماغي

    وهي العادة ماأسكر أزارير الثوب إلا وأنا داخل أو وهو يقيم لأني العالم كلها نايم ( ماأحد يشوف )
    فجأة وأنا متقدم والمؤذن يقيم .....؟؟؟؟ أحاول أني أسكر أزارير ثوبي ماقدرت ...؟؟؟

    حاولت ولا نفع ..؟؟؟ اكتشفت أخيراً أني لابس الثوب مقلوب ...

    وتعال دورني ....؟؟؟ قعدت أغطي صدري بشماغي بعد الصلاة ولا أحد

    انتبه لي ,.... ؟؟؟
    ****
    .
    .

    * هذي قصه لواحد من الشباب يرويها بنفسه يقولك كنت في بداية إلتزامي والحمدلله

    قد بدأت أحفظ من القرآن الكريم .. وقد بدأت أحفظ من قصار السور مبتدءاً بسورة ق

    المهم والحمد لله أنا من المواظبين على صلاة الفجر وفي روضة المسجد خلف الإمام مباشرة ...

    وفي تلك الأيام قدّر الله أن الإمام تأخر عن صلاة الفجر .. والتفت المؤذن إلي وقال تقدم ..

    تقدمت وكلي ثقة ولكن بيني وبينكم هذا في الظاهر أما داخليا فكان في نفسي رهبة شديده كبرت

    وبعد قرآة الفاتحه قلت في نفسي هذه فرصه لقرآة سورة ق تعوذت بالله وبسملت وقرأت مبتدءاً الآيه ق.... وأرتجيت وضاع الحفظ ..

    وسكت .. قال المؤذن والقرآن المجيد ..قلت والقرآن المجيد وقفلت .

    قال بل عجبوا قلت بل عجبوا ..

    قال أن جاءهم ... قلت أن جاءهم واستمر يلقنني

    آيتين أو ثلاث وأنا أردد خلفه وضاعت طاستي ..

    وكبرت وركعت وأنا خلاص منتهي وش هذا الموقف..

    وتداركت نفسي أثناء السجود والجلسه .. وإذا سورة ق تنساب في مخي آية آية ...

    رفعت للركعه الثانيه وقرأت الفاتحه وقلت في نفسي لازم أوري الجماعه إني حافظ السوره ولست أي كلام ....

    ويشاء الله أن أبدأ ق.. وأول

    مانطقتها قفلت وضاع الحفظ ....

    قال المؤذن خلفي بصوت حنق والقرآن المجيد.. ..قلت

    والقرآن المجيد وقفلت

    قال بل عجبوا ..... بل عجبوا وهكذا مثل الركعة الأولى ....

    وأنا أنتفض من الخجل والفشيله..... المهم ركعت .... وكملت الصلاة .....

    وسلمت

    وإلتفت على الجماعه ورأسي على صدري ........

    والمشكله المؤذن حمقي .. وبدون مقدمات وأمام الجماعه ...... قال .. ماتقولي هالحين نطلعك من ق

    وترجع لها ليش ..

    ولم أرد على شي وبقيت في المحراب حتى خرج كل من في

    المسجد .....
    ****
    .
    .
    هذي حصلت امامي

    دخلت المسجد صلاة الفجر والامام يقرأ .....

    وتعرفون الاطفال الصغااار الواحد منهم مصحية ابوه بالقوة.........

    وانا خارج المسجد سمعت الامام قد تعتع في آية ......

    ولم يكن خلفة من يستطيييع ان يرد علية

    اخذ الاماااام يكرر الآية ..... املا ان يذكر مايليها او على الاقل يذكرة احد المأمومين

    لكن دون جدوى ..... استمر يكرر ويكرر ..... الا يذكرها ... ماله نية يركع وهو ماكمل الاية

    ودخلت المسجد ... والامااااااااام على حاله ... يكرر الاية مراااات ومراااات

    وعند اقترابي من الصف كان في طرف الصف طفل نعسااااااااان .... ومستعجل يبي يخلص الصلاة عشان يرقد قبل المدرسة

    والاماام مازال يكرر ويكرر الاية

    فالتفت الطفل ... بعفوية وبراااءة الطفولة وقال """ ياخي اركع وخلصنا """ بصوت مسموووع

    فما كان من الامام الا ان ركع على طوووول

    وانا مدري وش سويت من الضحك

    الله يعفي عنا
    ****
    .

    مرة كنا في صلاة الفجر وتعرفون نص المصلين معظمهم يسهر ويقوموا صلاة الفجر وباقي ما شبعوا نوم

    المهم الإمام كان يقرأ سورة من ضمن آياتها (( الضاااالين )) المهم قراها الإمام ومدها كأنها الضالين اللي في سورة الفاتحة

    وبعدها ما تشوفون إلا آآآآآآآمين من النايمين على بالهم إن الإمام باقي يقرأ سورة الفاتحة ...
    ****
    .
    .

    كنت ذاهب للمسجد أنا وأخي ,,

    وفي السجود نام أخي فرفعنا من السجود وأخي مازال نائما فحاولت أن أوقضه لكن دون جدوى,,

    فنغزته من جنبه نغزة قوية ....

    فقام وقال بصوت عالي (((( وييييييييييييييييين ياعمي ماتعرررررف تقوم الناس )))))

    فاستدرك أنه في المسجد فقطع صلاته وولى هاربا والجماعة دورهم من الضحك ,,, الله يعفوا عنا ,,
    ****
    .
    .
    احد الشباب قومه ابوه لصلاة الفجر

    المهم صاحبنا كان تعبان جدا وفي التشهد نام فعلا

    وهو جالس وعند سماعة للامام يقول السلام عليكم ورحمة الله



    فز من مكانه ماد يده بصوت جهوري قال: وعليكم السلام



    ****

    مسك الجنه
    عضو متالق
    عضو متالق

    عدد المساهمات : 37
    نقاط : 6747
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/04/2009

    رد: مواقف طريفة حصلت للشباب في صلاة الفجر

    مُساهمة من طرف مسك الجنه في الإثنين أبريل 27, 2009 11:59 pm

    بارك الله فيكي علي الموضوع
    واللهي انهو موضوع شيق للغايه
    بس للاسف اغلب الناس لما بيدخلوا المسجد
    الي بفكره في حبيبته ولا في الاكل ولا في خطيبته
    ولا بفكررررررررررررررر حجات كتيره
    والناس بيفكروا في هاي الدنيا التافهه
    وباااااااارك الله فيكي
    avatar
    سنا الروابي
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 44
    نقاط : 7668
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 20/11/2008
    العمر : 29
    الموقع : منتديات احبابنا الغوالي

    رد: مواقف طريفة حصلت للشباب في صلاة الفجر

    مُساهمة من طرف سنا الروابي في الثلاثاء أبريل 28, 2009 1:03 am

    السلام عليكم
    موضوع قصص في صلاه الفجر

    كثير ما تحصل مع الواحد خاصه اذا كان سهران الليل بطوله

    وانا حدثت معي مثل هذه الامور

    فمره من المرات ذليت ساجد طول التشهد الاخير


    قبل ما يسلم الامام راح الي جنبي نخزني وانا راح اعملت الخشوع نازل عليه
    والمهم سلمت مع الامام

    عافانا الله من ههذ القصص مره اخري

    بارك الله فيكي علي جهودك الجباره في خدمه المنتدي
    avatar
    دمعة تائب
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 103
    نقاط : 6833
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 12/04/2009

    رد: مواقف طريفة حصلت للشباب في صلاة الفجر

    مُساهمة من طرف دمعة تائب في الثلاثاء أبريل 28, 2009 5:59 am

    باركـــــــــــــ الله فيكي اختي شمعة امل على هذه المواقف الرائعة

    واكيد هذي المواقف بتحصل مع ا

    جميع الناس

    خاصة انو الشيطان اقسم ليغوينا اجمعين

    وهذا يعود الى ايمان المرئ

    فالانسان المومن لا يقدر عليه الشيطان

    فيذهب الى الذين ايمانهم اضعف

    وطبعا لازم انه يرد عليه الا المومنين
    avatar
    شمعة امل
    عضو متالق
    عضو متالق

    عدد المساهمات : 27
    نقاط : 7843
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 22/11/2008
    العمر : 22

    رد: مواقف طريفة حصلت للشباب في صلاة الفجر

    مُساهمة من طرف شمعة امل في الثلاثاء أبريل 28, 2009 12:30 pm

    مشكوررررين على مروركم الطيب وانا اوافقكم الرأي وبارك الله فيكم جميعا
    avatar
    دمعة تائب
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 103
    نقاط : 6833
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 12/04/2009

    رد: مواقف طريفة حصلت للشباب في صلاة الفجر

    مُساهمة من طرف دمعة تائب في الثلاثاء يونيو 02, 2009 3:13 am

    انا مرة استيقظت لصلاة الفجر
    كان في المنطقة برميل فارغ لا يوجد به شئ

    فإذا بي اقذفه بقدمي فجأة0000000000000000000

    قفز منه فأر ويا عيني ما تشوف الا النور ******واااااااااو

    هذي حقيقية حصلت معي

    ويعني المثل بقول إذا ما ضحكتو على النكتة 00000

    اضحكو على صاحبها 00هههههههههههه

    والي ما يعرف ينكت يسمع من الاخ سنا الروابي
    هههههههههههههههههههههههههههههه

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يونيو 24, 2018 12:21 pm